جعل الهجرة البريد الإلكتروني بالامر السهل - مرة بعد مرة!

تحويل البريد الإلكتروني دفعة إلى تنسيق PST باستخدام سطر الأوامر

تحويل البريد الإلكتروني دفعة إلى تنسيق PST باستخدام سطر الأوامر

ما هو كل شيء عن ...الإصدار الجديد من Outlook Transfer البرنامج يقدم الرسائل تحويل دفعة ل PST شكل بدعم من معلمات سطر الأوامر. هذا دليل واصفا ما هي البرامج النصية دفعة وسطر الأوامر وكيفية استخدامها لتشغيل تحويل معظم البريد الإلكتروني. تعلم كيفية تحويل رسائل البريد الإلكتروني ل PST شكل تلقائيا مع وضع دفعة جديدة.

جدول المحتويات

مقدمة في دفعة واسطة

اعتبارا من النسخة 5.3.1.1 PRO لدينا جميع البرامج يدعم معلمات سطر الأوامر والتنفيذ. وهذا ما يسمح لتحويل دفعة التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني إلى PST شكل مع الحد الأدنى من العمليات اليدوية.

تحويل البريد الإلكتروني دفعةالذي ربما يحتاج هذا النوع من الوظائف? حقيقة, مستخدمينا وغالبا ما يطلب فريق الدعم الفني كيف استيراد الكثير من ملفات البريد الإلكتروني إلى مختلف PST ملفات أكثر أو أقل تلقائيا. ومن المهام النموذجية عدد من علب البريد ينتمون إلى العديد من المستخدمين التي يجب تحويلها إلى PST الملفات ثم واستيراد إلى Outlook. دون تحويل دفعة واسطة, كانت مشكلة حل واحد فقط: اختيار حساب مستخدم واحد وإنشاء PST ملف يدويا, ثم انتقل إلى المرحلة التالية.

ومن المؤكد, يمر مئات من علب البريد واحدا تلو الآخر هو الجحيم واحد من وقوع كارثة يدويا. حتى مع برامج مريحة مثل بلدنا هذه المهمة قد يستغرق ساعات بسهولة. أسوأ شيء هو أنه لا يمكن أن تترك عملية تشغيل فقط - لا يزال لديك للسيطرة عليها يدويا واختيار علبة البريد التالي للتحويل وتحديد الهدف PST ملف فضلا.

ومن هنا كانت الحاجة لتحويل دفعة البريد الإلكتروني التي يتم تنفيذها من خلال موجه الأوامر خط متاح منذ الإصدار 5.3.1.1 في كل البريد الإلكتروني لدينا استيراد المنتجات.

ما هو موجه سطر الأوامر

لأولئك منكم الذين لا يعرفون ما هيك سطر الأوامر هو, وفيما يلي شرح موجز.

القيادة التوضيح الفوريقبل وقت طويل من واجهات المستخدم الرسومية (واجهة المستخدم الرسومية) أصبح الاتجاه السائد, كانت هناك واجهات سطر الأوامر. أداء المستخدمين الإجراءات عن طريق كتابة الأوامر المختلفة في موجه النص وضرب أدخل. بالطبع بكل تأكيد, هذا يتطلب حفظ الكثير من مختلف الأوامر والمعلمات الخاصة بهم, ولكن ذلك كان عليه.

مع واجهة المستخدم الرسومية استجابة واضحة اليوم, شعبية من تنفيذ سطر الأوامر هي أقل بكثير. حتى الآن لا يزال موجه الأوامر يستخدم على نطاق واسع في إدارة الملقم, التكوين OS, الشبكات وهلم جرا. أيضا, سطر الأوامر موجه هو جزء لا يتجزأ من Microsoft Windows OS, لذلك لا تزال متاحة لأولئك الذين لا يعرفون كيفية استخدامها.

هذه المادة سوف يعلمك كيفية استخدام موجه سطر الأوامر لتحويل البريد الإلكتروني دفعة.

تحويل البريد الإلكتروني دفعي باستخدام سطر الأوامر

نظرة عامة

لتحويل علب بريد متعددة من شكل مصدر واحد ل PST باستخدام واحد من منتجاتنا, يجب عليك أولا تكوين البرنامج لتنفيذ تلقائي. ثم تنفيذ البرنامج أداة تحويل وتمرير معلمات سطر الأوامر التي تحدد علبة المصدر والانتاج PST الملف ومساره. لتحويل ملفات متعددة, لكم ببساطة الحاجة لتنفيذ الأمر عدة مرات مع معلمات مختلفة. إن أبسط طريقة للقيام بذلك هو خلق ملف دفعي (*.BAT).

الآن, دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية استخدام تحويل معظم البريد الإلكتروني, خطوة بخطوة.

التكوين الأولي

وبما أننا نهدف إلى تنفيذ تلقائي تماما, أي سريع أو الاستعلام عن تطبيق يجعل لك أثناء هذه العملية سوف إيقاف التحويل وانتظر جوابك. لا داعي لقوله, وهذا سيجعل نحو فعال في عملية غير التلقائي, لذلك نحن بحاجة إلى تكوين برنامج نقل Outlook أولا لمنعه من طرح الأسئلة التي لا داعي لها عند تشغيله من موجه الأوامر.

على سبيل المثال, يجب عليك مبدئيا تحديد المجلد Outlook حيث الناتج PST يجب حفظ الملفات إلى.

الحوار اختيار مجلد outlook

أيضا, يجب تكوين خيارات التحويل مسبقا.

خيارات نقل البرمجيات التوقعات

بالطبع بكل تأكيد, إذا 100% أتمتة لا يشكل أولوية بالنسبة لك, يمكنك تخطي مرحلة ما قبل التكوين وحدد جميع الخيارات اللازمة خلال مهمة دفعي بينما يتم تحويل رسائل البريد الإلكتروني. من ناحية أخرى, لتحويل الجزء الأكبر التلقائي بالكامل إطلاق البرنامج مرة واحدة فقط هو شرط معقول.

الآن, إغلاق البرنامج لحفظ الإعدادات. كنت على استعداد لتشغيل تحويل دفعة من سطر الأوامر الآن.

استخدام سطر الأوامر لتحويل رسائل البريد الإلكتروني ل Outlook

حسنا, لدينا الآن تكوين البرنامج بحيث انها لن تطلب منا الأسئلة، وقادر على العمل في 100% الوضع التلقائي. الآن, كيف يمكنك تشغيل تحويل الجزء الأكبر من رسائل البريد الإلكتروني من موجه الأوامر?

سوف نشرح تصدير رسائل البريد الإلكتروني ل PST باستخدام EML to Outlook Transfer برنامج كمثال. ولكن من فضلك تذكر أن نفس المبدأ يعمل لجميع رسائل البريد الإلكتروني المستوردة المرافق الأخرى على موقعنا على الانترنت. بحيث يمكنك استخدام تحويل دفعة لتحويل أي من صيغ صندوق الدعم ل PST ببساطة عن طريق التكيف مع الأمثلة الموضحة أدناه لفائدة نقل آخر التوقعات.

طرح موجه سطر الأوامر

الصحافة الفوز + R على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى فتح الحوار تشغيل.

تشغيل ويندوز نافذة

لديك طريقتان هنا:

  1. إذا كنت ترغب في تنفيذ أمر واحد فقط, يمكنك كتابة هذا الأمر مباشرة في مربع الحوار تشغيل. اضغط على زر Enter على لوحة المفاتيح لتنفيذ الأمر.
  2. إذا كنت ترغب في تنفيذ أوامر متعددة في وقت واحد, اكتب cmd في موجه الأوامر تشغيل بدلا من ذلك. اضغط Enter لتنفيذ الأمر. سيؤدي هذا إلى فتح موجه سطر الأوامر في نافذة جديدة:

موجه الأوامر ويندوز CMD

هنا, يمكنك كتابة وتنفيذ أوامر واحد, اكتب وتنفيذ واحد آخر وهلم جرا. على عكس الحوار تشغيل, يبقى إطار موجه الأوامر على الشاشة حتى تقوم بإغلاقه صراحة.

تنفيذ الأمر

أمر الذي ينفذ EML لتحويل التوقعات (اضغط للتحميل) ويقول برنامج لتحويل ملف مصدر EML إلى الهدف PST الملف يبدو مثل هذا:

C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe <source> <target> /r

هنا:

  • <source> هو المسار إلى المجلد, حيث يتم تخزين ملفات البريد الإلكتروني المصدر. سيتم تحويل جميع ملفات البريد الإلكتروني الموجودة في هذا المجلد ل PST. أيضا, إذا كان هناك المجلدات الفرعية في المسار المحدد وتحتوي هذه المجلدات الفرعية أيضا صناديق البريد, سيتم تحويلها أيضا.
  • <target> – هو مسار واسم الملف من الناتج PST ملف.

    مهم! يجب أن تكون موجودة على المسار المحدد. تأكد من أن المجلد الذي تريد تحويل ملفات البريد الإلكتروني من موجود فعلا. بطريقة أخرى, هذا البرنامج سوف تكون قادرة على حفظ نتيجة تحويل.
    ينبغي تحديد المصدر والهدف كمعلمات الأولى والثانية من سطر الأوامر.

  • /r – هذه المعلمة ينفذ التحويل التلقائي. إذا حذفت, بدء تشغيل التطبيق مع المعلمات المصدر والهدف معينة محددة مسبقا, وسوف انتظر المستخدم لبدء عملية التحويل يدويا. إذا كنت تريد التحويل التلقائي من دون أي الأسئلة التي طرحت, تحديد هذه المعلمة.
  • /q – إنهاء البرنامج عند الانتهاء. عند استخدام هذه المعلمة يرجى تذكر سيتم الكتابة فوق هذا الملف LOG من كل دورة تحويل جديدة. إذا كنت تريد أن تفقد ملف LOG قبل بدء عملية التحويل المقبل, قد تحتاج إلى تضمين PAUSE أو الأمر COPY إلى حسابك BAT ملف.
  • – كتم معظم رسائل الخطأ. وسوف يبدأ برنامج نقل التوقعات إرسال رسائل الخطأ إلى ملف LOG, ولكن لن عرضها على الشاشة.
  • /أنا – تمكن استيراد إلى مجلد علبة الوارد (خيارات القائمة > مجلد Outlook المستهدفة > البريد الوارد)
  • /تي – تبديل استيراد إلى المجلد الجذر من ملف PST (خيارات القائمة > مجلد Outlook المستهدفة > أعلى مجلدات Outlook)

    ملاحظة: إذا كان أحد هذه (/ط أو / طن) البرنامج لم يتم تحديد المعلمات قد يطالبك لتحديد المجلد أثناء تنفيذ دفعة.

  • – تمكن تصحيح يونكس أو ماك OS الترميز من رسائل البريد الإلكتروني المستوردة (خيارات > البريد الإلكتروني الصحيح ترميز). إضافة الصفر لتعطيل هذا الخيار أي بمعنى. /C0
  • – تمكن المجلدات والمجلدات الفرعية الخلق في ملف PST (خيارات القائمة > إنشاء بنية المجلدات متداخلة في Outlook) إضافة الصفر إلى تعطيل إنشاء مجلدات Outlook في ملف PST. أي بمعنى. /N0
  • /x – تمكن استخدام صيغ معالج داخلي. إضافة الصفر لتشغيل المعالج الشكل الخارجي (تحويل MAPI التوقعات) أي بمعنى. /X0 يستخدم صيغ معالج داخلي الوظائف الأساسية من واجهة برمجة تطبيقات الرسائل ويتعامل مع جميع وظائف تحويل الممتدة نفسها. صيغ خارجي معالج يعني الاستفادة الكاملة من تحويل توقعات MAPI دون أي تصحيحات. أنه يعمل بشكل أسرع ولكن أحيانا MAPI_E_NOT_ENOUGH_MEMORY قد تحدث في صفائف كبيرة جدا من البيانات. لسوء الحظ يمكننا أن نفعل شيئا عن تحويل توقعات, لهذا السبب نحن نوصي باستخدام المعالج الداخلي في معظم الحالات.
  • /الصورة<القيمة> – تمكن الناتج PST تقسيم الملف إلى أجزاء أصغر. <القيمة> – يجب أن تتوافق مع قيمة إلى واحدة من حجم وحدة التخزين محدد مسبقا: 1,2,3,4,5.10,15,20 (غيغا بايت) أو 500 (ميغابايت). لتقسيم الملف الناتج PST إلى أجزاء 500MB, استخدام المعلمة /S500, لتقسيم الملف الناتج PST إلى أجزاء من 2غيغا بايت استعمال /S2 معامل. استعمال /S0 لتعطيل تقسيم PST.
  • /ابدأ:<القيمة>, /النهاية:<القيمة> – هذا الزوج من المعلمات لا يمكن استخدامها بشكل منفصل. استخدامها لتحديد جزء من مصادر لتحويل. على سبيل المثال إذا كان لديك 30000 رسائل البريد الإلكتروني ويريدون تحويل لأول مرة 100, لديك لتحديد ما يلي:: /ابدأ:1 /النهاية:100. المعلمات نفسها يمكن أن تستخدم لتقسيم كمية من مصادر استيرادها إلى أجزاء صغيرة, على سبيل المثال إذا كان لديك 1000 ملفات EML وترغب في إنشاء ملفين PST تحتوي على 500 رسائل البريد الإلكتروني كل, يمكنك استخدام الأوامر التالية: /ابدأ:1 /النهاية:500 لتشغيل أول و /ابدأ:501 /النهاية:1000 على المدى الثاني. مهم: لا ينبغي أن تستخدم هذه رموز تبديل سطر الأوامر لمعالجة الملفات صندوق البريد. وسوف تستخدم هذه المفاتيح مع صناديق البريد حساب كمية من الملفات صندوق البريد, لا رسائل البريد الإلكتروني داخل هذه صناديق البريد!

* – معلمات سطر الأوامر (تحويل دفعة) متاح لأصحاب رخصة البرمجيات التجارية و / أو طبعة البرامج المهنية.
* – إذا كان أحد هذه المعايير لم يتم تحديد, سيتم تحميل البرنامج واستخدام الإعدادات التي انقذت المدى البرنامج السابق, باستثناء الخيارات البرنامج الذي لا حفظ.

على سبيل المثال, إذا كنت ترغب في تحويل علب بريد EML تقع في D:\Programs\Thunderbird\Mail\ وحفظها على PST ملف في C:\Outlook\Mail\john-thunderbird.pst, وينبغي أن يكون الأمر المطابق:

C:\Program Files (x86)\Thunderbird to Outlook Transfer\thunderbirdtransfer32.exe D:\Programs\Thunderbird\Mail\ C:\Outlook\Mail\john.pst /r /q
ملاحظة مهمة #1

إذا كان المسار يحتوي على مسافات, يجب أن تكون ملفوفة على يقتبس في موجه الأوامر.
على سبيل المثال: “C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe” “D:\Program Files\EML\Mail\” “C:\Outlook\Mail\john 2019.pst” /r /q

ملاحظة مهمة #2

تشغيل تحويل دفعة يعني أنك تريد حفظ نتيجة ل PST ملف. استيراد المباشر إلى Outlook غير ممكن في دفعة واسطة, لذلك Save to PST يتم تمكين الخيار تلقائيا, عند تنفيذ نقل البريد الإلكتروني السائبة.

ملاحظة مهمة #3

يجب استخدام نفس bitness تطبيق تحويل البريد الإلكتروني و Outlook لإجراء التحويل بنجاح. على سبيل المثال, إذا كنت تستخدم Outlook 32 بت, يجب تشغيل الملف القابل للتنفيذ 32 بت من EML to Outlook Transfer: emltransfer32.exe. إذا قمت بتشغيل إصدار 64 بت من Outlook, في المقابل يجب تحديد القابل للتنفيذ 64 بت في سطر الأوامر: emltransfer64.exe. يتم تطبيق الشيء نفسه بالنسبة لأدوات تحويل البريد الإلكتروني الأخرى أيضا.

عن طريق BAT ملفات لتشغيل متعددة التحويلات دفعة البريد الإلكتروني

ما هو BAT ملف

نظام التشغيل ويندوز لديه القدرة المدمج في تنفيذ أوامر متعددة واحدا تلو الآخر. BAT ملفات (حيث BAT لتقف على تنفيذ دفعة) هي ملفات نصية بسيطة مع .bat تمديد تحتوي على الأوامر متصفحك, واحد في كل سطر. عند تنفيذ BAT ملف, يبدأ نظام التشغيل تنفيذ جميع الأوامر في هذا الملف بدءا من السطر الأول, واحدا تلو الآخر. ويسمى أيضا – دفعة السيناريو.

ملفات البرامج النصية دفعة هي وسيلة مريحة لتنفيذ أوامر متعددة، وبالتالي تطابق تماما مهمة تحويل البريد الإلكتروني بالجملة.

تحويل دفعة من عدة مجلدات مع رسائل البريد الإلكتروني باستخدام BAT ملفات

أولًا, تحتاج إلى إنشاء .bat ملف باستخدام أي محرر نص عادي مثل المفكرة. إذا كنت ترغب في استخدام بعض محرر WYSIWYG مثل مايكروسوفت وورد, سيكون لديك لانقاذ .bat ملف في شكل نص عادي, وإلا فإن نظام التشغيل لن يكون قادرا على تنفيذه.

وضع كل الأوامر التي تريد تنفيذ ل .bat ملف, أمر واحد في كل سطر.
على سبيل المثال:

C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\email files 2017\” “c:\archive\2017 year.pst” /r /q
C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\email files 2018\” “c:\archive\2018 year.pst” /r /q
C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\additional email files 2018\” “c:\archive\2018 year.pst” /r /q

هنا, علينا أولا تحويل ملفات EML المخزنة في c:\email files 2017 مجلد وحفظ النتيجة إلى PST الملف المسمى c:\archive\2017 year.pst. ثم, بنفس الطريقة التي نقل جميع ملفات EML من c:\email files 2018 المجلد إلى PST الملف المسمى c:\archive\2018 year.pst. أخيرا, الأمر الثالث يبدأ تحويل ملفات EML في c:\additional email files 2018 المجلد إلى سابقة PST ملف, c:\archive\2018 year.pst أي بمعنى. هو إلحاق القائمة PST ملف مع ملفات EML تقع في c:\additional email files 2018 مجلد.

لاحظ كيف مسارات هي ملفوفة أعلاه في الاقتباس, لأن مسارات وأسماء الملفات لها مساحات في نفوسهم. وغني عن القول مسارات وأسماء الملفات يمكن أن تكون مختلفة تماما عما كانت عليه في المثال أعلاه. التي تعتمد على مسارات حقيقية حيث توجد رسائل البريد الإلكتروني المصدر والمجلدات حيث تريد حفظ الناتجة Outlook PST ملفات.

قد قمت بتوسيع الخاص بك BAT ملف مع أوامر أخرى, لذلك سوف تظهر لك النقاط الرئيسية لتحويل البريد الإلكتروني, الوقت اللازم لتحويل رسائل البريد الإلكتروني وقفة تحويل لتفقد أو نسخ ملف LOG. لذلك قد تبدو مثل هذا على سبيل المثال:

تحويل البريد الإلكتروني دفعة - مثال ملف BAT

الآن, نحن حفظ هذا BAT ملف تحت اسم convert2017-2018.bat إلى أي مجلد. دعونا نقول اننا حفظه ل d:\email conversion\convert2017-2018.bat.

تنفيذ BAT ملف

لتنفيذ BAT الملف الذي قمت بإنشائه, طرح موجه الأوامر عن طريق الضغط على وين + R. اكتب المسار الكامل لل .bat ملف - d:\email conversion\convert2017-2018.bat - في مربع موجه الأوامر:

نوافذ RUN نافذة مع دخل الأوامر لتشغيل ملف BAT

اضغط Enter لتنفيذ هذا الأمر. فإن نظام التشغيل إطلاق هذا BAT ملف, فتحه وتنفيذ كل أمر فيه. على وجه التحديد, لدينا ملف دفعة وإضافة محتويات مجلدين, c:\email files 2017 و c:\email files 2018, الى اثنين PST ملفات, في المقابل, c:\archive\2017 year.pst و c:\archive\2018 year.pst. ثم, بإلحاق الأمر الثالث رسائل البريد الإلكتروني من c:\additional email files 2018 المجلد إلى c:\archive\2018 year.pst PST ملف.

استنتاج

واضاف لدينا دفعة ميزة تحويل البريد الإلكتروني إلى برنامجنا تحويل البريد الإلكتروني للسماح للمستخدمين لدينا يتمتع أسرع والتحويل التلقائي أقل مملة من حسابات البريد الإلكتروني المتعددة ل PST شكل. بينما برنامجنا هو بالفعل من السهل جدا للاستخدام, مع تحويل الجزء الأكبر جديد يعمل مع مئات من حسابات المستخدمين وسهولة تحويل كل منهم إلى Outlook PST في أمر واحد بسيط دخلت إلى موجه الأوامر.

يمكنك تحميل أحدث إصدارات برنامجنا تحويل البريد الإلكتروني يضم تنفيذ دفعة من عملية التحويل البريد الإلكتروني هنا: https://www.outlooktransfer.com/free-trials/

KB مواد أخرى


بريد إلكتروني في Outlook

توقعات إزالة رسائل البريد الإلكتروني المكررة: نصائح مفيدة

هو مساعد لكل شخص يرسل / يتلقى رسائل البريد الإلكتروني, تحافظ على محاضر الجلسات, مثل اقرأ المزيد

ثندربيرد شعار

إضافة Gmail إلى ثندربيرد

برنامج البريد الإلكتروني موزيلا ثندربيرد يجعل العمل مع رسائل أسهل بكثير إذا كنت تكوينه اقرأ المزيد

الحذف

كيفية استرداد حذف رسائل البريد الإلكتروني في Outlook

يمكن اعتبار التوقعات باعتباره واحدا من رسل يمكن للشخص استخدام اليومي. وبصرف النظر اقرأ المزيد

Maiboxes

كيفية فتح ملف MBOX

مختلف برامج المراسلة مخازن رسائل البريد الإلكتروني في أشكال مختلفة, التي غالبا ما تكون متضاربة. إذا كنت تسعى اقرأ المزيد

مزامنة تقويم Outlook مع اي فون

كيفية مزامنة تقويم Outlook مع اي فون

يبقى عميل بريد Microsoft Outlook الأوفر حظا في عالم الشركات نظرا لميزاته اقرأ المزيد

كيف تقيم هذا الموضوع?

انقر على نجم لمعدل!

تصنيف متوسط 5 / 5. فرز الأصوات: 1

كما كنت وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نحن نأسف أن هذا المنصب لم تكن مفيدة بالنسبة لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

 
تعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن.

 

تحويل البريد الإلكتروني دفعة إلى تنسيق PST باستخدام سطر الأوامر

وقت القراءة: 10 أنا

Making email migration an easy ride - time after time!

Batch email conversion to the PST format using the command line

Batch email conversion to the PST format using the command line

What it is all about...New release of Outlook Transfer software introduces the batch messages conversion to PST format with the support of command line parameters. This guide describing what is batch scripts and command line and how to use them to run the bulk email conversion. Learn how to convert emails to PST format automatically with new Batch Mode.

Table of Contents

Introduction to batch mode

As of version 5.3.1.1 PRO all our software supports command line parameters and execution. This allows for automatic batch conversion of e-mails to the PST format with minimum manual operations.

Batch email conversionWho possibly needs this kind of functionality? In fact, our users often ask the technical support team how they import lots of email files into different PST files more or less automatically. A typical task is a number of mailboxes belonging to multiple users that must be converted to PST files then and imported to Outlook. Without batch mode conversion, the problem had only one solution: pick one user account and create a PST file manually, then go to the next one.

Surely, going through hundreds of mailboxes one by one manually is one hell of a disaster. Even with convenient software like ours this task may easily take hours. The worst thing is that you can’t leave the process just running – you still have to control it and manually pick the next mailbox for conversion and specify the target PST file as well.

Hence the need for batch email conversion that is implemented through command line prompt available since version 5.3.1.1 in all our email importing products.

What is command line prompt

For those of you who do not know what the heck the command line is, here is a brief explanation.

Command prompt illustrationLong before graphical user interfaces (GUI) had become a mainstream, there were command line interfaces. Users performed actions by typing various commands into the text prompt and hitting Enter. Of course, this required memorizing a lot of various commands and their parameters, but that was it.

With today’s responsive and straightforward GUI, popularity of command line execution is much lower. Yet still command prompt is widely used in server administration, OS configuration, networking and so on. Also, command line prompt is an integral part of Microsoft Windows OS, so it is still available for those who know how to use it.

This article will teach you how to use the command line prompt for batch email conversion.

Batch email conversion using command line

Overview

To convert multiple mailboxes of one source format to PST using one of our products, you should first configure the program for automatic execution. Then you execute the conversion tool and pass the command line parameters that specify the source mailbox and the output PST file and the path to it. To convert multiple files, you simply need to execute the command multiple times with different parameters. The simplest way to do this is creating a batch file (*.BAT).

Now, let’s take a closer look at how to use bulk email conversion, step by step.

Preliminary configuration

Since we are aiming to completely automatic execution, any prompt or query the application makes to you during the process will pause the conversion and wait for your answer. Needless to say, this will effectively make the process non-automatic, so we need to configure the Outlook Transfer program first to prevent it from asking unnecessary questions when run from the command prompt.

For instance, you should preliminarily select the Outlook folder where the resulting PST files should be saved to.

Outlook folder selection dialog

Also, you should configure conversion options beforehand.

Outlook Transfer software options

Of course, if 100% automation is not a priority for you, you can skip pre-configuration and select all the necessary options during the batch job while emails are converted. On the other hand, for fully automatic bulk conversion launching the program just once is a reasonable requirement.

Now, close the program to save the settings. You are ready to run batch conversion from the command line now.

Using command line to convert emails to Outlook

Ok, now we have configured the program so it would not ask us questions and is capable of working in a 100% automatic mode. Now, how you can run bulk conversion of emails from the command prompt?

We will explain exporting emails to PST using EML to Outlook Transfer software as an example. But please remember that the same principle works for all other email importing utilities on our website. So you can use batch conversion to turn any of supported mailbox formats to PST by simply adapting the examples shown below to another Outlook Transfer utility.

Bring up the command line prompt

Press Win+R on your keyboard. This will open the Run dialog.

WIndows RUN window

You have two ways here:

  1. If you want to execute just one command, you can type this command directly in the Run dialog. Press the Enter button on your keyboard to execute the command.
  2. If you want to execute multiple commands at once, type cmd in the Run command prompt instead. Press Enter to execute the command. This will open the command line prompt in a new window:

Command prompt Windows CMD

Here, you can type and execute one command, then type and execute another one and so on. Unlike the Run dialog, the command prompt window remains on the screen until you explicitly close it.

Execute the command

A command that executes EML to Outlook Transfer (click to download) and tells the program to convert the source EML file to the target PST file looks like this:

C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe <source> <target> /r

Here:

  • <source> is the path to the folder, where the source email files are stored. All email files in that folder will be converted to PST. Also, if there are subfolders at the specified path and these subfolders also contain mailboxes, they will be converted too.
  • <target> – is the path to and the file name of the resulting PST file.

    Important! The specified path must exist. Make sure the folder you want to convert email files from really exists. Otherwise, the program will be unable to save the conversion result.
    Source and Target should be specified as first and second parameters of the command line.

  • /r – this parameter executes automatic conversion. If omitted, the application starts with the specified source and target parameters already specified, and will wait for the user to manually start the conversion process. If you want automatic conversion without any questions asked, specify this parameter.
  • /q – quits the program upon completion. When using this parameter please remember that LOG file will be overwritten by each new conversion session. If you want to inspect the LOG file prior to start the next conversion, you may need to include the PAUSE or COPY command into your BAT file.
  • /e – mutes most of the error messages. Outlook Transfer program will write error messages to the LOG file, but will not display them on screen.
  • /i – enables the import into Inbox folder (menu Options > Target Outlook Folder > Inbox)
  • /t – switch the import to the Root folder of the PST file (menu Options > Target Outlook Folder > Top of Outlook Folders)

    Note: if one of these (/i or /t) parameters is not specified program may prompt you to select the folder during the batch execution.

  • /c – enables the correction of Unix or Mac OS encoding of imported emails (Options > Correct Email Encoding). Add zero to disable this option i.e. /c0
  • /n – enables the folders and subfolders creation in PST file (menu Options > Create Nested Folders Structure in Outlook) Add zero to disable the Outlook folders creation in PST file. i.e. /n0
  • /x – enables the usage of the internal formats processor. Add zero to turn on the external format processor (Outlook MAPI) i.e. /x0
  • /s<value> – enables output PST file splitting to the smaller parts. <value> – value should correspond to the one of the predefined volume size: 1,2,3,4,5.10,15,20 (Gb) or 500 (Mb). To split output PST file to the 500Mb parts, use the parameter /s500, to split output PST file to parts of 2Gb use /s2 parameter. Use /s0 to disable the PST splitting.
  • /begin:<value>, /end:<value> – this couple of parameters cannot be used separately.  Use them to specify the portion of sources for the conversion. For example if you have 30000 emails and want to convert the first 100, you have to specify the following: /begin:1 /end:100. The same parameters can be used to split the amount of imported sources to smaller portions, for example if you have 1000 EML files and want to create two PST files containing 500 emails each, you may use the following commands: /begin:1 /end:500 for the first run and /begin:501 /end:1000 for the second run.

* – Command line parameters (batch conversion) available for the Business software license owners and/or Professional software edition.
* – If one of these parameters is not specified, the program will load and use the settings saved by the previous program run, except the options which program do not save.

For instance, if you want to convert EML mailboxes located in D:\Programs\Thunderbird\Mail\ and save them to PST file at C:\Outlook\Mail\john-thunderbird.pst, the corresponding command should be:

C:\Program Files (x86)\Thunderbird to Outlook Transfer\thunderbirdtransfer32.exe D:\Programs\Thunderbird\Mail\ C:\Outlook\Mail\john.pst /r /q
Important note #1

If a path contains spaces, it must be wrapped to quotes in the command prompt.
For instance: “C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe” “D:\Program Files\EML\Mail\” “C:\Outlook\Mail\john 2019.pst” /r /q

Important note #2

Running batch conversion implies that you want to save the result to a PST file. Direct importing to Outlook is not possible in the batch mode, so the Save to PST option is enabled automatically, when you execute bulk email transfer.

Important note #3

You must use the same bitness of the email conversion application and Outlook to perform conversion successfully. For instance, if you use 32-bit Outlook, you should run the 32-bit executable of EML to Outlook Transfer: emltransfer32.exe. If you run the 64-bit version of Outlook, correspondingly you should specify the 64-bit executable in the command line: emltransfer64.exe. The same is applied for other email conversion tools too.

Using BAT files to run multiple batch email conversions

What is a BAT file

The Windows operating system has the built-in capability to execute multiple commands one by one. BAT files (where BAT stands for batch execution) are simple text files with the .bat filename extension containing commands, one per line. When you execute a BAT file, the operating system starts executing all commands in that file starting from the first line, one by one. It is also called – batch script.

Batch script files are a convenient way of executing multiple commands and thus perfectly matches the task of bulk e-mail conversion.

Batch conversion of multiple folders with emails using BAT files

First of all, you need to create a .bat file using any plain text editor like Notepad. If you want to use some WYSIWYG editor like Microsoft Word, you will have to save the .bat file in the plain text format, otherwise the operating system will not be able to execute it.

Put all commands you want to execute to the .bat file, one command per line.
For example:

C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\email files 2017\” “c:\archive\2017 year.pst” /r /q
C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\email files 2018\” “c:\archive\2018 year.pst” /r /q
C:\Program Files (x86)\EML to Outlook Transfer\emltransfer32.exe “c:\additional email files 2018\” “c:\archive\2018 year.pst” /r /q

Here, we first convert EML files stored in the c:\email files 2017 folder and save the result to the PST file named c:\archive\2017 year.pst. Then, the same way we transfer all EML files from the c:\email files 2018 folder to the PST file named c:\archive\2018 year.pst. Finally, the third command starts conversion of EML files in the c:\additional email files 2018 folder to the previous PST file, c:\archive\2018 year.pst i.e. it is appending the existing PST file with the EML files located in c:\additional email files 2018 folder.

Note how paths above are wrapped into quotes, because paths and file names have spaces in them. It goes without saying paths and files names can be totally different than in the above example. That depends on real paths where the source emails are located and the folders where you want to save the resulting Outlook PST files.

You may expand your BAT file with another commands, so it will show you the key points for the email conversion, time taken to convert emails and pause the conversion to inspect or copy the LOG file. So it may look like this for example:

Batch email conversion - BAT file example

Now, we save this BAT file under the name of convert2017-2018.bat to any folder. Let’s say we saved it to d:\email conversion\convert2017-2018.bat.

Executing the BAT file

To execute the BAT file you created, bring up the command prompt by pressing Win+R. Type the full path to the .bat file – d:\email conversion\convert2017-2018.bat – into the command prompt box:

Windows RUN window with entered command to run BAT file

Press Enter to execute this command. The operating system will launch this BAT file, open it and execute every command in it. Specifically, our batch file will add the contents of two folders, c:\email files 2017 and c:\email files 2018, to two PST files, correspondingly, c:\archive\2017 year.pst and c:\archive\2018 year.pst. Then, the third command appends emails from the c:\additional email files 2018 folder to the c:\archive\2018 year.pst PST file.

Conclusion

We have added batch email conversion feature to our email conversion software to let our users enjoy faster and less tedious automatic conversion of multiple email accounts to the PST format. While our software is already very easy to use, with the new bulk conversion working with hundreds of user accounts and effortlessly converting them all to Outlook PST in one simple command entered to the command prompt.

You can download the latest versions of our email conversion software featuring batch execution of the email conversion process here: https://www.outlooktransfer.com/free-trials/

Other KB Articles


Outlook-Gmail

How to setup Gmail in Outlook?

Table of contents: How to Setup Outlook with Gmail How to Setup Gmail for Outlook Read more

Outlook

Here Is Why You Need to Get Back to Local Outlook ASAP

Microsoft Office 365 seems to be constantly failing in providing its services. Users are unable Read more

Outlook Contacts Icon

How to Transfer Contacts from Outlook to a New Computer?

It is most likely that there are numerous essential contacts in your Microsoft Office Outlook Read more

Using command line to convert EML to PST

Batch email conversion to the PST format using the command line

New release of Outlook Transfer software introduces the batch messages conversion to PST format with Read more

Outlook Information

What version of Outlook do I have?

Outlook conversion software should be able to connect to the Microsoft MAPI (Messaging Application Programming Read more

How useful was this article?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

 
Comments

No comments yet.

 

Batch email conversion to the PST format using the command line

time to read: 10 min